معايير ISTE للطلاب


تم تحقيق هدف ( التعرف على مجالات استخدام الحاسب في التعليم ) من درس الحاسب في حياتنا بعدة أدوات تكنولوجية ، خضعت إجراءاتنا لمعايير الجمعية الأمريكية لتكنولوجيا التعليم وقد حققنا توظيف ICT في الدرس تبعا لتلك المعايير .
المعايير والمؤشرات التي تم تحقيقها من القائمة أعلاه هي /
2.أ ، 2.ب ، 3.ث ، 4.أ ، 4.ب ، 5.أ ، 6.ب

الفوائد التي جنيناها من هذا النشاط هي :
1- اكتشافنا بأنفسنا مجالات استخدام الحاسب دون تلقيها من المعلمة مما يجعل تذكرنا لها أكثر استدامة.
2- تعزيز ثقتنا بأنفسنا حيث أننا خاطبنا شخصيات لها خبرة في مجالات استخدام الحاسب في التعليم.
3- اكتسبنا مهارات التعامل التكنولوجي وكيفية توظيفها لتحقيق الأهداف التعليمية للدرس.
4- زيادة قدرتنا على التحليل والتصنيف والتقييم وإصدار الحكم.
5- التشارك والعمل بروح الفريق الواحد كلٌ حسب ميولها واهتماماتها.
6- حفظ الحقوق الفكرية لأصحابها وتوثيق الأعمال.
7- تنظيم العمل وذلك بوضع خطة والعمل في إطارها.

فريق العمل من الصف أول متوسط 3
من المتوسطة 23 بالدمام

منار الصويل ، نجلاء العطيه ، ميثاق العيثان ، ميسم المليفي ، بدور اليحي

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد تم شرح الدرس مع فئتين من الطالبات فئة معتمدة علي اعتماد كلي في شرح الدرس وفئة أخرى كانت تشارك في الدرس بأـحدث المعلومات حيث طبقن الصف المقلوب بكفاءة عالية
    فهذه المجموعة قدمت أبحاثها واستطلاعاتها قبل الدرس بحيث قمن بإثراء الدرس بمعلومات غنية وقيمة في نظرهن فكان شرحي للدرس كتوثيق لمعلوماتهن
    أما المجموعة الأخرى فبعد الدرس طلبت منهن تقديم البحث ولكن لم يكن بالكفاءة ذاتها
    أؤيد ئتطبيق الصف المقلوب في التعليم كطريقة تكسب الطالب المهارة في البحث وتعزيز المعلومة
    فشكرا لطالباتي الرائعات

    معلمة مادة الحاسب
    ابتسام صالح بالعبيد

    ردحذف